بنت البلد/ منوعات / مواضيع عامة / سائقة اماراتية ترتكب مخالفة بقيمة مليون درهم

سائقة اماراتية ترتكب مخالفة بقيمة مليون درهم

رفضت محكمة المرور في رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة طلب سائقة تبلغ من العمر (31 عاماً)، سجلت ضدها مخالفات مرورية غرامتها مليون درهم، عرضها على طبيب نفسي، للتأكد من حالتها الصحية، إذ قضت المحكمة بتخفيض قيمة المخالفات المرورية المسجلة في الإمارة من 36 ألف درهم إلى 20 ألف درهم وإلزامها بدفعها، كما أمرت المحكمة بحبس السائقة، حال رفضها دفع قيمة المخالفات المرورية، بعد 15 يوما من صدور قرار المحكمة، والحبس يكون بمعدل يوم واحد عن كل 100 درهم، وفقا للقانون.

وذكرت صحيفة «الإمارات اليوم» أن نيابة المرور وجهت 5 تهم للسائقة، من بينها قيادة المركبة بغير السرعة المحددة، وعدم تجديد رخصة القيادة منذ أربع سنوات، والامتناع عن سداد أموال المخالفات المرورية.

وكانت إدارة المرور اكتشفت، أثناء بحثها إلكترونيا عن السائقين المنتهية رخص قيادتهم، وجود مركبة من نوع «نيسان ألتيما»، مسجل بحقها 1380 مخالفة مرورية على مستوى الإمارات، بقيمة تصل إلى مليون درهم منها 27 مخالفة في رأس الخيمة، بقيمة 36 ألفا و200 درهم.

واعترفت السائقة بارتكابها 1380 مخالفة خلال التحقيقات، وقدمت شهادة طبية تفيد بأنها تعاني اضطرابات نفسية، وتجب مراعاتها بالمخالفات المرورية.